تنظيف المطبخ

 

كيفية تنظيف الخشب في المطبخ

هناك العديد من الطرق لتنظيف الخشب في المطبخ ، بما في ذلك

الخل

يعتبر الخل من أفضل عوامل التنظيف المستخدمة لتنظيف خزائن المطبخ ، ويساعد على إزالة البقع لأنه حمضي جزئيا. يمكن تنظيف خزائن المطبخ بالخل باتباع الخطوات التالية: اخلطي جزأين متساويين من الخل والماء وضعي الخليط في زجاجة رذاذ. رش المحلول على خزائن المطبخ. اترك المحلول على الخزانات لمدة 5 دقائق. رش المحلول على خزائن المطبخ مرة أخرى. امسح خزائن المطبخ بقطعة قماش ناعمة ونظيفة لإزالة الأوساخ منها. امسح الخزانات بقطعة قماش جافة ونظيفة.



زيت الصابون

تستخدم المنتجات القائمة على زيت الصابون لإزالة الأوساخ والشحوم من خزائن المطبخ دون إتلاف الأسطح الخشبية. يمكنك تنظيف خزائن المطبخ بزيت الصابون باتباع هذه الخطوات. اختبر المنتج على منطقة غير ظاهرة من خزائن المطبخ قبل التنظيف الشامل. ضع زيت الصابون على الخزانات. افركي زيت الصابون بقطعة قماش ناعمة بحركة دائرية. استمر في المسح حتى تتم إزالة جميع الأوساخ والشحوم. امسح خزائن المطبخ بقطعة قماش نظيفة. ارتد قفازات مطاطية قبل استخدام مزيل الشحوم. انشر مزيل الشحوم على المنطقة الملطخة بشجرة المطبخ واتركه لمدة 1-2 دقيقة. سخني قطعة قماش مبللة صغيرة في الميكروويف لمدة 35 ثانية. امسح خشب المطبخ بقطعة قماش مبللة لإزالة أي شحوم متبقية. اغسل الخشب بالماء والصابون واتركه يجف تماما.

يجب استخدام محلول التنظيف لغسل الأطباق ، والذي يساعد بسبب قلويته على تدمير الأوساخ ورواسب الدهون على خشب المطبخ بشكل فعال ، على النحو التالي. ضع بخاخات أو اثنتين من سائل غسيل الأطباق في دلو من الماء شديد السخونة. اغمس إسفنجة من النايلون في محلول التنظيف وامسح السطح الخشبي بها برفق ، مع الحرص على عدم خدشها. عند تنظيف الخشب في المطبخ ، امسحه بقطعة قماش مبللة بمحلول من الماء ومزيل البقع ، وجففه بقطعة قماش ناعمة; عند تنظيف الخشب الملون ، امسحه أولا بمحلول مزيل للبقع ، مع الأخذ في الاعتبار أنه يجب أن يجف جيدا ، ثم افرك البقعة بمنظف كريمي حتى لا تتلف السطح. يجب تنظيف الأسطح الخشبية شديدة اللمعان بمحلول مائي بمزيل للبقع ، ثم مسحها بقطعة قماش ناعمة لإزالة اللمعان.

صودا الخبز

يمكن تنظيف خزائن المطبخ الخشبية بصودا الخبز باتباع الخطوات التالية: استخدم قطعة قماش لإزالة الشحوم والبقع ، حيث تحتاج إلى البدء في المسح من الخارج باتجاه المركز لتجنب انتشار البقع أو انتشارها. نظرا لأن محاليل تنظيف الأطباق لديها القدرة على إزالة الشحوم والبقع ، وتشكيل عجينة سميكة ، فإن صودا الخبز تساعد على التخلص من الروائح الكريهة والخزائن الكاشطة. باستخدام فرشاة أسنان قديمة ، ضع عجينة من صودا الخبز وسائل غسل الأطباق على البقعة. افركي سطح الخزانة برفق. اترك قطعة القماش على البقعة لمدة 10 دقائق. إذا كانت البقعة جديدة ، فمن المستحسن تنظيف الخزانات باستمرار ، حيث يمكن إزالتها بسرعة وسهولة. امزج كمية كافية من الخل بالماء وامسح الخزانة بالمحلول الناتج ، سيساعد الخل على إزالة الروائح غير المرغوب فيها.

ملحوظة: من خصائص صودا الخبز الكشط ، لذا يجب التعامل معها بحذر ، خوفا من إتلاف الأسطح الخشبية للخزائن ، وتوخي الحذر في الأماكن القريبة من مقابض الأبواب والأدراج. زيت الزيتون زيت الزيتون من المواد التي يمكن استخدامها لتنظيف خزائن المطبخ ، لكن خبراء النجارة يؤكدون أن الزيت المجفف يجب أن يستخدم فقط على الخزانات الخشبية لإزالة الغبار وجعل أسطح الخزانات ناعمة الملمس. يشكل زيت بذر الكتان والجوز ، عند تجفيفهما ، طبقة صلبة لا يمكن اختراقها على الخشب.