التخلص من العقارب

 

كيفية مكافحة العقارب

إزالة مصادر الغذاء

تحب العقارب أن تكون في أماكن رطبة بحثا عن الماء. لذلك ، بالإضافة إلى القضاء على التسربات في المنزل ومنع تراكم المياه حول المنزل بالخارج على شكل برك وأحواض ، يمكنك تجفيف الأرضيات والزوايا والخزائن والتخلص منها وأي أماكن يمكن الوصول إليها. تتغذى العقارب على الحشرات المنزلية مثل الصراصير والنمل والحشرات الأخرى ، للتخلص منها يجب اتخاذ الخطوات التالية لمنع هذه الحشرات من دخول منزلك ، اتبع هذه الخطوات:

قم بإزالة فتات الطعام الملقاة على الأرض واغسل الأطباق على الفور حتى لا تنجذب الحشرات إلى مصدر الغذاء. رش البوراكس أو التراب الدياتومي حول الألواح والمصارف في المنزل ، فهذه المواد ستساعد في تدمير الحشرات. رش المبيدات الحشرية حول المنزل لتدمير جميع الحشرات الموجودة هناك ، ولكن كن حذرا عند استخدامها لأن بعضها سام للإنسان والحيوانات الأليفة. كنس الحديقة كنس الفناء الخلفي أو الحديقة في المنزل سيساعد على منع ظهور العقارب وتغلغلها في المنزل. كلما زاد عدد الأماكن التي يمكن أن تختبئ فيها العقارب ، زادت احتمالية ظهورها في المنزل ، لذلك يجب إغلاق الساحات الخلفية بإحكام من العشب الطويل والحجارة والأشجار والسلال لقمامة الحديقة ، ويجب رفع أكوام الحطب على المدرجات ، وليس مكدسة مباشرة على الأرض ، ويجب تقليم الشجيرات باستمرار.

عند ترتيب أسرة الزراعة حول المنزل ، من المستحسن تخفيف التربة ، لأنه بدلا من نشارة الخشب يجب ملؤها بالحصى الصغيرة ، ويجب أيضا تغطية المناطق ذات التربة الرملية بالحصى الصغيرة ، لأن العقارب تفضل أن تكون في رمال فضفاضة. العقارب ، وإغلاق الشقوق بإحكام ، لديها مساحة كافية من 3.175 ملم للوصول الى المنزل. لذلك ، أغلق جميع الثقوب والشقوق في أساس المنزل ، ورش الرغوة العازلة تحت حواف السقف ، وقم بتوصيل أو استخدام الرغوة حول أنابيب المياه والأسلاك الكهربائية ونقاط دخول التهوية ، وقم بتركيب شبكة سلكية فوق فتحات التهوية وأنابيب المياه والثقوب في الطوب أو الطوب ، وسد الثقوب حول إطارات النوافذ والمداخل. قم بإيقاف التشغيل وتأكد من أن شبكات النوافذ في حالة جيدة.

منع وجود ملاجئ للعقارب تميل العقارب إلى الاختباء في الأماكن المظلمة ، خاصة أثناء النهار ، لذلك يجب إزالة الخيارات مثل الصناديق الورقية والأكوام الخشبية والحجارة في حديقة المنزل ، والتي يمكن للعقارب استخدامها كأماكن ملائمة للاختباء. يجب أيضا الانتباه إلى النظافة في الغرفة ، ووضع الأشياء تحت الأسرة ، وترتيب الأحذية على التوالي ، وإزالة أكوام الملابس من الغرفة ووضعها بعناية في الخزانات. يجب تقليم الشجيرات والنباتات في حديقة المنزل لمنع ظهور العقارب.



استخدام المبيدات الحشرية

هناك العديد من المبيدات الحشرية التي تساعد على التخلص من العقارب ، بعضها يعتمد على السيفروترين ويمكن استخدامه داخل المنزل وخارجه ، وهي متوفرة على شكل أيروسولات أو مركزات ، وبعضها يعتمد على مواد ويمكن استخدامه أيضا داخل المنزل وخارجه ، ويطول تأثيره لفترة طويلة من الزمن ، والأنواع المتاحة من المحلية تعتمد الإجراءات على سايبرمثرين ويجب استخدامها مع علبة إيروسولات 3.8 لتر لتغطية أكبر مساحة ممكنة. للحصول على أفضل النتائج واستنادا إلى مادة الدلتامثرين ، والتي تظل نشطة لمدة ثلاثة أشهر قبل أن يصبح من الضروري إعادة تطبيقها مرة أخرى.

حمض البوريك

يعتبر حمض البوريك مادة طاردة وسامة للعقارب ويمكن استخدامه للتخلص منها ، ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه عند استخدامه يمكن أن يسبب الحساسية وتهيج الجلد. يوصى أيضا بعدم رش الأرضية إذا كانت هناك حيوانات أليفة في المنزل ، مثل القطط أو الكلاب ، حيث يمكن أن تكون سامة إذا تم استنشاقها أو ابتلاعها.