كيفية القضاء على رائحة المجاري في الحمام

 

كيفية التخلص من رائحة مياه الصرف الصحي

 في ظروف المنزل يمكن أن تستمر الرائحة الكريهة من المجاري لفترة طويلة بعد حل المشكلة والقضاء على السبب ، وهناك العديد من الطرق المنزلية التي يمكن استخدامها للتخلص من هذه الرائحة.

صب ربع كوب من الخل وربع كوب من صودا الخبز في المجاري ، ثم صب كوبا من الخل الأبيض بعيدا عنه حتى لا يستنشق الغاز أو الهواء ، واتركه لمدة ساعتين على الأقل ، ثم صب ببطء حوالي أربعة لترات من الماء الساخن في المجاري حتى يذوب الخليط تماما وانتظر. صب الماء البارد في المجاري لمدة 15 دقيقة حتى تصبح نظيفة تماما. تعامل مع مبيض الكلور بعناية حتى لا تسبب مشاكل صحية أو حساسية ، وتجنب ملامسة الملابس والجلد ، وصب كوب من مبيض الكلور في الصرف المسبب للرائحة ، واتركه لمدة 2 ساعة مع إغلاق باب الحمام حتى لا تتسرب الرائحة إلى أجزاء أخرى من المنزل ، ثم قم بإزالته تماما. يتم استخدامه عن طريق سكب 4 لترات من الماء الساخن ببطء تقريبا حتى تختفي الرائحة ، وأخيرا صب الماء البارد بكمية صغيرة من المنظفات العطرية المعقمة.



يمكن استخدام سائل غسيل الأطباق للتخلص من الروائح المنبعثة من الغلايات وغسالات اليدين والحمامات. للقيام بذلك ، يتم إذابة سائل غسل الصحون في الماء الساخن ويتم سكب المحلول في الحوض حتى يتم ملؤه بالكامل. ثم يتم إغلاق الصرف مع سدادة ، يتم سكب الماء الساخن في الحوض حتى يتم ملء حوالي ربع ، يتم إضافة بضع قطرات من سائل غسل الصحون ، ويترك الخليط لبضع دقائق ويتم إزالة سدادة حتى تصريف المياه.

مكعبات الثلج من قشر الليمون والملح الخشن والماء وتوضع في الحوض أو المرحاض بعد الاستخدام. يساعد الثلج على إزالة الأوساخ وبقايا الطعام المسدود ، وينظف الملح الحواف التي يسهل الوصول إليها ، ويمنح قشر الليمون الحوض رائحة منعشة ولمعانا. صودا الخبز والزيوت الأساسية للتخلص من روائح المجاري الكريهة ، يمكنك استخدام مزيج من صودا الخبز والزيوت الأساسية. للقيام بذلك ، قم بخلط نصف كوب من مسحوق صودا الخبز وبضع قطرات من زيت عطري حاد ومنعش ، على سبيل المثال ، زيت شجرة الشاي أو النعناع أو الأوكالبتوس. النفط ، أو زيت الكافور ، ووضع هذا الخليط في استنزاف بالوعة المطبخ ، بالوعة ، حمام ، وتركه لمدة ساعة واحدة على الأقل دون ماء ، ثم صب في كمية كبيرة من الماء الساخن والغليان. تهوية المنزل للحصول على تهوية جيدة للمنزل ، وخاصة الغرف التي تحتوي على مياه الصرف الصحي ذات الرائحة الكريهة ، مثل الحمامات والمطابخ ، من الضروري العناية بالتخلص المنتظم من النفايات ، وخاصة نفايات الحمام ، لتجنب الرائحة الكريهة عن طريق فتح جميع النوافذ في المنزل لضمان التجديد المستمر للهواء والسماح لأشعة الشمس بالدخول إلى الغرفة. إذا لم يكن هناك نظام تهوية جيد ، فمن الأفضل استخدام جهاز تنقية الهواء-وهو جهاز يحسن دوران الهواء ويزيل البكتيريا المسببة للرائحة من الهواء والصرف الصحي. يمكن شراؤها في المتاجر ، وتكلفتها منخفضة. تنظيف الحوض يجب تنظيف الحوض والمغسلة جيدا عن طريق إزالة الغطاء والمصفاة من الشعر والأوساخ المسدودة ، وسكب الماء الدافئ والخل الأبيض بالداخل ، وتنظيف البالوعة من الداخل بفرشاة تنظيف البالوعة ، وسكب كمية كبيرة من الماء النظيف حتى تختفي الرائحة وتكرار هذه العملية بانتظام. يجب تكرار هذه العملية بانتظام. معطرات الجو مريحة ، ويمكن رش معطرات الهواء النقي في غرف المنزل بعد اكتمال التهوية لإعطاء المنزل رائحة طيبة ، أو رشها في المراحيض والأماكن التي توجد بها روائح الصرف الصحي. يوصى باستخدام الروائح القوية حتى تستمر الرائحة لأطول فترة ممكنة. لحماية المياه من التبخر ، من الضروري ضمان تدفق مستمر وطبيعي للمياه في جميع الأنابيب والمصارف ، خاصة في الأماكن التي نادرا ما تستخدم. للقيام بذلك ، يمكن وضع ملعقتين كبيرتين من الزيت النباتي في هذه الأماكن والمصارف لإبطاء عملية تبخر الماء.

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور رائحة التسرب هذه: قد يكون هناك تسرب في نظام إمداد المياه بالمنزل ، مما يؤدي إلى ظهور رائحة من المصارف وأنابيب التهوية. تلف أنابيب التهوية: قد تتعرض أنابيب التهوية الموجودة خلف الجدران للتلف أو الانسداد ، مما قد يؤدي إلى تسرب الرائحة من جدران المنزل المصارف الجافة: تساعد حركة المياه عبر شبكة الصرف الصحي على منع تسرب الرائحة ، وأحيانا في حالة عدم وجود مرحاض أو ماء شائع الاستخدام في المنزل ، يجف الماء بداخله تركيب المرحاض: في بعض الأحيان يتم تركيب المراحيض بشكل خاطئ ، مما يؤدي إلى تكوين تشققات في الأنابيب ، مما يؤدي إلى تسرب الرائحة في نظام الصرف الصحي بالمنزل. تشبه رائحة الصرف الصحي في المنزل رائحة البيض الفاسد ويتم إطلاقها من المواد العضوية المتحللة في مياه الصرف الصحي التي يمكن أن تظهر في المنزل وهي رائحة كريهة ومزعجة تتداخل بشكل كبير مع ربات البيوت ويمكن أن تسبب الصداع والتعب والدوخة عند استنشاقها بعد التعرض لفترات طويلة ، لذلك يجب البحث عن السبب ومعالجته على الفور. لتجنب الأذى.